أمينة السودي:الوفد البلجيكي المغربي انبهر بالمهرجان الدولي للفروسية ماطا

ريتاج بريس

اختتمت فعاليات المهرجان الدولي للفروسية ماطا، في دورته الحادية عشرة.ونظمت هذه الدورة على مدار ثلاثة أيام بقرية أزنيد بالجماعة الترابية أربعاء عياشة بإقليم العارئش.وقد شارك مجموعة من مغاربة العالم في هذا الحدث.

وفي هذا السياق صرحت لصحيفة” ريتاج بريس” الالكترونية “أمينة السودي” رئيسة جمعية قوس قزح بأ ن زيارة الوفد المغربي البلجيكي ومشاركته في مهرجان ماطا  هو من أجل خلق جسور تواصل وفتح الطريق أمامهم  لزيادة توطيد الروابط التي        تجمعهم   ببلدهم الأم .

وحول مهرجا ن ماطا قالت رئيسة جمعية قوس قزح وممثلة الوفد البلجيكي” أمينة السودي ” بأن الحدث شكل بالنسبة لمغاربة العالم و لزوار ، مناسبة للسفر في التاريخ بفضل لعبة ماطا العريقة . و أو ضحت بأ ن الوفد البلجيكي استمتع بالمهرجان الذي تميز ببرنامج متنوع وسهرات فنية “ثويزا” بمشاركة فرقة الحصادة الشعبية المنحدرة من هذه المنطقة.

وللاشارة فقد استقطب المهرجان، الذي نظم تحت الرعاية الملكية، أزيد من 200 ألف زائر، كما حضي بحضور وسائل إعلام وطنية ودولية مهمة تمثل القنوات العربية والدولية وخاصة الناطقة بالإسبانية، مؤكدة بحضورها نجاحه في إحياء الإرث التاريخي والثقافي للمنطقة والتعريف بهويتها الحضارية المتنوعة الضاربة في جذور التاريخ، وإبراز الدور البطولي للفروسية في حماية ثغور الوطن وكذا التعريف بالمنتوج الفلاحي والصناعة التقليدية لمنطقة جبالة وتدعيم مسار التنمية الثقافية والسياحية بالمنطقة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد