” الشيفور  ” جديد الفنان الݣوراري مصطفى

مراسلة: رشيد كداح

الفنان الݣوراري مصطفى الذي ينحذر من مدينة أكوراي  نواحي مكناس له جدور شمالية أصيلة ، الشاب الذي ترك زملائه في الصف الإعدادي متجها في بدايته إلى شق طريقه في صغر سنه رفقة عدد من الفنانين المحليين  بالأعراس المغربية والجوق الأمازيغي ليكتسب تجربة قادته إلى إنتاج أول البوم كاسيط  في عمر الزهور 16 سنة .

ليتنقل الفنان في جولة عمل للإمارات في سن 18 و بعد عودة ميمونة قرر تجربة الإحتراف في مساره الفني بأروبا مع الجالية المغربية المقيمة بالخارج “هولاندا ” هناك إشتغل مع فرق موسيقية وسط إتقان البيانوا و العزف عن الكمان في تنوع الألوان بين الراي الشعبي والشرقي .

العازف والفنان درس لمدة سنتين في  معهد أروبي و حصل على شهادة تشريف في العزف عن آلة البيانوا.

حيث حضي الفنان المتألق مصطفى الݣوراري  بالعديد من المشاركات في المهرجانات الدولية  ” أزكينا روك ، صونور برشلونة ، موسيقى ميركا “.

هذه الجولة جعلت رصيده الفني غنيا بعلاقات وازنة في المجال الفني لينتج في ظرف وجيز 12 ألبوم  ، أي ما يفوق 50 أغنية قد كانت أهم  العناوين البارزة فيها “ماكاينش غير نتي ، ولد الشعب ” .

هذا ما أعطى للفنان حافزية كبيرة  الإنضمام مع عبد العالي الغاوي في جمعية نادي الفنانين المغاربة و إنشاء أستوديو خاص بالمونطاج والتصوير سنة 2019 كانت ضيفة الشرف فيه الكلاسيكية الفنانة  لطيفة رأفت ، والعديد ممن كانوا مقبلين على إنتاج  أغانيهم وتوزيعها من برشلونة عاصمة إسبانيا .

أما بخصوص جديد العازف الفنان مصطفى الݣوراري  فهو الآن يستعد لطرح فيديو كليب عنوانه  ” الشيفور  ” الذي تجري تفاصيل تصويره بطريقة مغربية في تراب إسبانيا .

ووجه الفنان  مصطفى الݣوراري  رسالة لكل الفنانين المغاربة من أجل الإعتماد على التراث والثقافة في الكلمات الألحان العزف و أشار إلى  أن الجالية المغربية بالمهجر  تحظى بإهتمام كبير .

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد